الأربعاء , 22 مايو 2019
عاجل

الطالع الفلكي الثّلاثَاء 9/4/2019..لُوتَسْ مَصرِى!

شارك الخبر مع اصدقائك

الطالع الفلكي الثّلاثَاء 9/4/2019..لُوتَسْ مَصرِى! *القمر فى الرّبع الأوّل ، القمر فى الجَوْزَاء.**فلكياً/هندياً: القمر فى الثّور. **غربيّاً: "الشّمس" فى برج الحَمَل من 21 مارس – 20 أبريل.**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الحُوت من 15 مارس – 14 أبريل.**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة فَرْغْ المُقَدّمْ من 3 أبريل – 15 أبريل.
اليوم 1 برمودة قبطى، 9 نيسان رُومى، 4 شعبَان ،ميمُون للغاية،يوم شمّ النّسيم فى تل بَسْطَا-الزقازيق للإحتفال بالقطّة المصريّة ، قَدِّمْ هديّة قيّمة لنساء أسرتك.
قال الحكيم المصرى: (تفتكرى فيه زهور لو الإنسان بَصّلها يفقد الإحساس بالزّمن؟)-طبعاً،لو حبيبى إدّالى وردَة وبَصّتْلَهَا لاحَاحِسّ بزمان ولا بمكان. (صباح السالم من فيلم الرقص مع الشيطان-1993)
*القمر فى الجَوْزَاء "غربيّاً"مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.
*(النّجمة المصريّة الفرعونيّة ، الشّعرى اليَمَانِيّة)السّنة القبطيّة ذات الأصل الفرعونى تعتمد فى تقويمهاعلى ظهورنجمة شديدة اللمعان هى الشّعرى اليمانيّة،سيريس،نجم ألفا،سِبْدِتْ وهذه النجمة تتجه نحوها الأهرامات بالجيزة والنجوم الثلاث فوق رؤس الأهرامات نجمات أوريون الثلاثعلى شكل سهم يُشير للنجمة المقصودة،تظهرفى شهر سبتمبر من كل عام قبالة أنف أبى الهول لتعاود الظهور مرة أخرى فى نفس المكان بعد 365 يوم، بداية ظهورها يتصادف دائماً أبداً مع فيضان النّيل لذا تمّ تقسيم مواسم الزراعة المصرية الثلاث مع ظهورها وعلى أساس أسماء فى الثقافة الفرعونيّة،التقويم يعمل بنعومة فائقة على ضفاف النيل وبانتظام شديد منذ ستة آلاف عام على أقل تقدير وحتى اليوم.
1-(توت – بابه- هاتور- كهيك) —- (آخِتْ/أشهر الفيضان)
2-(طوبه-أمشير-برمهات-برموده) — (بِرِيتْ/أشهر الإنبات ونموّ الزّرع)
3-(بشنس-بؤونة- أبيب-مِسْرى) —- (شُمُو/أشهر الحصاد-الصّيف)
شهر برمودة رابع شهرمن المُوسم الثانى بيِرِيتْ أو الشّهر الثّامن من السّنة الفرعونيّة ، رِنْ وِيتْ أو برامُوتى/فاراموىْ ، نسبةً إلى رِينّو ويِتْ وهى الرّوح المسئولة عن التغذية والحصاد وتُرسم على هيئة سيّدة برأس أفعى كوبرا حيث هكذا تبدو الأرض بعد حصاد الزّرع، رِينّو وِتْ زوجة سُوبك تمساح النيل لها سمعة واسعة فى أن تحديقها كافٍ لذبح الأعداء رغم أنّها ليست بقوّة وادجيت الثعبان الفرعونى، مع ذلك فالقطّة العاديّة بقدرتها على التّحديق/البَحْلَقَة/جيزينغ تقوم بإرسال شحنة كهربائيّة بسيطة لكنها كافية لِشَلّ الجهازالعصبى للفأر لإفتراسِه بسهولة وهذا ما تفعله إمرأة جميلة إن قامت بالتحديق فى وجه رَجُل لعدّة ثوان، فى علم المصريّات يُعرّف علماء الآثارالموعدالحقيقى ليوم شمّ النُسيم الفرعونى للإحتفال بالرّبيع بأول يوم من برمودة بأنّه يوم مضغ البصل لخاطر القطّة باست/باخِتْ/اللى بتخربش الإحتفال بها بمدينتها بِرْ بَاسِتْ/منزل بَاسِتْ أو تلّ بَسْطَا بمدينة الزقازيق فيعزف الرّجال على النّاى والنّساء يضربن الدّفوف والفتيات الصغيرات يرقصن ، إلتهام البصل الأحمر والأصفر ومضغه كعلامة على الرّغبة فى زيادة الخصوبة و الذّرية وحماية الأسرة،(بَا/جسد ،سِتْ/سيّدة أنثى) أى جسد الأنثى فتمّ نَسْب إسم البِسّة- القطّة كأداة تعريف أو وصف للمرأة المصريّة لِمَا للقطة من صفات العناية بالنظافة الشديدة بنفسها والإنسيابيّة الجسديّة ، جمال المظهروالأمومة والطفولة، فى الثقافة المصريّة القديمة فالبصل المستدير بلونيْه الأصفر والأحمر يُعَبّرعن الشمس فى الظّهروعند الغروب، هو النّبات الوحيد الذى بإمكانه التفاعل مع الإنسان بجعله يذرف الدّموع لذلك كان دوره فى الطقوس الجنائزيّة عند الدّفن وعند إستعادة المُتوفّى للحياة من جديد، البصل ثانى طعام يُمكن للمصرى أن يُقدّمه بمحبّة لأخيه أوللغريب بعد رغيف الخبز لذلك فهو يحتل المرتبة الثانية فى الأهميّة لدى المصريين بعد القمح ، تمّ ربطه فى الإحتفال بباست لشهرة النّساء بالدّموع وقت الحزن والسّعادة لذلك فأكل البصل عن طيب خاطر نوع من المشاركة الوجدانية بشهامة من الرّجال للنساء خاصة أن الرجل لايبكى بنفس السّخاء بسبب ضيق القنوات الدّمعية لديه،البصل له سمعة لا بأس بها كمقوٍّ للرغبة الجنسيّة وللخصوبة ، اليوم هوالموعد الحقيقى لشمّ النسيم الفرعونى كيوم للإحتفال بالربيع والمرأة القطّة معاً والتى تزين بيوت المصريين بجمالها والذى لايقل بأى حال عن زهور الربيع التى بدأت فى التفتّح.
*اليوم بمشيئة الله تَعَالىيوافق ذكرى ميلاد المُوسيقار الرّاحل عمر خورشيد رَحِمَهُ الله ، توازت ولادته مع الموعد الحقيقى ليوم شم النسيم والإحتفال بالربيع فكان عازفاً كما إعتاد الرجال المصريون فى هذا التوقيت ولطيفاً شهماً حامياً للنساء والأطفال، هذه هى الأسماء المُسَاوِيَة للقِيَم الحِسَابيّة لإسم عُمَر محمّد عُمر خورشيد مع التنبيه أنها لا تُعبّر عن صفات تتواجد فيه بالضرورة لكنها نتيجة لعمليات حسابية رياضيّة لا أكثر ، لاتَبْخَل عليه بالفَاتِحَة.
(صوت المُوسيقى)،(الإعتدال الرّبيعى)،(زهرة لوتس أرجوانيّة)،(بوّابات مُتعدّدة الألوان)،(دى حلوة جداً)،(الإجهاض خطيئة عظيمة)،(مُؤامرة الزّواحف)،(نزيف بالأنف)،(سَقّارة مصر).
*إلى الطّوالع اليوميّة..
برج الحمل: نضجت وترغب بالمطالبة برفع درجتك الوظيفيّة أو مكاسبك ؟حاول أن يكون تطوّرك تدريجيّاً حتى تتأكد من متانة مركزك وقابليّة طلباتك للتحقق.
برج الثور: تبدو متسامحاً مع كل من حولك حتى أولئك من يوجّهون لك النّقد المُستمرّ، مزاجك عِنَب؟ إذاً وقت مناسب لإزالة الزّعل مع زوجتك أو زميلك.
برج الجوزاء: إن شعرت أن أحد الأشخاص بالعمل أوالأسرة يرغب بوقت خاص يقضيه مع نفسه فلا تتطفّل بمضايقات أو مُمازحات ولو بحُسْن نيّة.
برج السّرطان: إن كان حالك ضيّقاً فتذكر أنك منذ أسابيع قليلة كنت تعانى الصقيع واليوم حرارة الجوّ فى إرتفاع، إضحك للدنيا تضحكلك.
برج الأسد: الكبرياء نقطة ضعفك، لذا لاتتمسّك بوجهة نظرك وتهمل وجهة نظر الآخرين المنطقيّة، خاصةً إن تعلّق الأمر بالمال.
برج العذراء: الماس لايُخدش مهما صادف من تجريح،مقاوم للحرارة والضغط وأنت لست مختلفاً عن تلك الصفات فتحلّ بالصلابة وابتسامة لفتح القلوب العنيدة.
برج الميزان: رُبما كنت على موعد اليوم مع وجبة دسمة إما داخل المنزل أو بأحد المطاعم الفاخرة بمعيّة زميل عمل ، لاتَنْسَ إطعام جائع إن شعرت بالشبع.
برج العقرب: لاتضغط على نفسك سواءً على جبهة العمل أو على جبهة العاطفة ، الإفراط فى التّوتر لن يجلب سوى ضغط الدم عندها لن يفيدك هذا ولاذاك.
برج القوس: لمشروعك التجارى لديك ما تحتاجه من رأسمال ولاتحتاج لما هو أكثر،الربح لاينتج من ضخامة إمكانياتك ولكن من كيفيّة توظيف تلك الإمكانيات.
برج الجدى: خفّف من ثقتك بنفسك ، لاتطلب أكثر مِمّا تستحق حتى لا تُفَاجأ بمن يستكثر عليك ما تستحق.
برج الدّلو: التردّد ليس سيئاً فى حد ذاته طالما قمت بإعادة التفكير أكثرمن مرّة قبل إتخاذ أى قرار،فى علاقاتك العاطفية إستَشِر كبارشيوخ العائلة خاصّةً الإناث.
برج الحُوت: نشاطين عليك التفكير بتنفيذهما ،تغيير نظام حياتك فى الإستيقاظ و النّوم ، وزيارة للطبيب لأداء فحوص روتينيّة لكنها مُطمئنة بمشيئة الله تَعَالى.

شارك الخبر مع اصدقائك

عن translator2018

انا مستر حسام مدرس لغة انجليزية وهذا موقعي الاخباري الشامل من تعليم وترفيه وفن وسياسة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*