الأحد , 21 يوليو 2019
عاجل

امتحان الاستاتيكا 2019 على صفحات الغش بإجاباته.. والوزارة ترد: ضبطنا الغشاشين وسنعاقبهم

شارك الخبر مع اصدقائك
أدى صباح اليوم طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة الشعبة العلمية (الرياضيات) امتحان الاستاتيكا 2019 “الرياضيات التطبيقية” ، بإجمالي عدد 117 ألفًا و331 طالبا/ طالبة داخل 1817 لجنة سير امتحان على مستوى الجمهورية.
وقد تباينت آراء الطلاب حول مستوى أسئلة امتحان الاستاتيكا 2019 ، حيث عبر البعض عن سهولة الامتحان ، بينما أكد البعض الآخر أن الامتحان في مستوى الطالب المتوسط مؤكدين أن هناك جزئيات كانت صعبة للطالب المتميز فقط ، مشيرين إلى أن امتحان الاستاتيكا 2019 ، كان يحتاج وقتًا أطول للإجابة على أسئلته بشكل أكثر أريحية .
وبمجرد توزيع امتحان الاستاتيكا 2019 ، شهدت صفحة “بالغش اتجمعنا” الموجودة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، تداولًا لصور من كراسة امتحان الاستاتيكا، أثناء وجود طلاب الثانوية العامة داخل لجان الامتحان.
وبعد نشر صور الامتحان ، نشرت صفحة “غشاشون فدائيون”، عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، تداول إجابات امتحان الاستاتيكا أثناء سير الامتحان داخل اللجان.
وعلى فور أكد المسئولون عن امتحانات الثانوية العامة 2019، أن فريق مكافحة الغش الالكتروني يتتبع الصور المتداولة عبر صفحات الغش الإلكتروني عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، لتحديد مكان وبيانات مصور امتحان استاتيكا الثانوية العامة 2019.
وقال المسئولون: “سوف يتم تطبيق الإجراءات القانونية اللازمة ضد من قام بتصوير ونشر امتحان استاتيكا الثانوية العامة 2019 على صفحات الغش أثناء وجود الطلاب داخل اللجان الامتحانية”.
وأكد المسئولون عن امتحانات الثانوية العامة 2019 أن الشروع في طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها يُعرض للحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسين ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان.
وأضافوا: “كما أن العمل على طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها يُعرض للحبس مدة لا تقل عن سنتين، ولا تزيد على سبع سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على مائتي ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان طبقًا لأحكام القانون رقم (73) لسنة 2017، الصادر بشأن مكافحة الإخلال بالامتحانات”.
وبالفعل .. تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد 5 حالات غش باستخدام جهاز الهاتف المحمول ونشر على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وذلك في محافظة القاهرة “إدارة القاهرة الجديدة”، وفي محافظة قنا “إدارة نجع حمادي”، وفي محافظة كفر الشيخ “إدارة بيلا”، وفي محافظة القليوبية “إدارة طوخ”، وفي محافظة أسوان “إدارة أسوان التعليمية”، وتم تحديد الطلاب المسؤولين عن ذلك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات.
و تبيّن أن من قام بتصوير الامتحان وإرساله إلى صفحات الغش الإلكتروني، هو طالب بإحدى لجان بيلا بمحافظة كفر الشيخ، مؤكدين أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد الطالب.
شارك الخبر مع اصدقائك

عن translator2018

انا حسام مدرس لغة انجليزية وهذا موقعي الاخباري الشامل من تعليم وترفيه وفن وسياسة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*