الأحد , 21 يوليو 2019
عاجل

“شعبة الذهب” تكشف عن تفاصيل دمج المشغولات الذهبية بالليزر وموعد تطبيقه

شارك الخبر مع اصدقائك

يرتاب البعض عند شراء الذهب خوفًا من تزويره، وقد ينتهي هذا الارتياب مع اعتماد مصلحة الدمغة نظام جديد للمشغولات الذهبية بالليزر، وهو ما يعمل على منع غش الذهب، كما أنه يعمل على حصر الكميات الموجودة داخل مصر.

ويقول عضو مجلس إدارة شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، الدكتور ناجي فرج باقي، أن مصلحة الدمغة والموازين التابعة إلى وزارة التموين بدأت في إقامة منظومة جديدة لدمغ المشغولات الذهبية بالليزر بدلًا من النظام المعمول به في الوقت الحالي باستخدام الأختام، لافتًا أن النظام الجديد للتكويد بالليزر سوف يتم العمل به خلال شهرين.

وأضاف أن استخدام الليزر في دمج المشغولات الذهبية يعمل على عدم تشويه المشغولات، وصعوبة تزويرها، وضمان حق المستهلك، لأنه سيتم تسجيل بيانات المشغولات الذهبية، وشهادة منشأة، وهو ما يعمل على حصر حجم الذهب بمصر.

ويتوقع عضو غرفة القاهرة التجارية زيادة أسعار الذهب بنسبة 15% حتى نهاية 2019، وذلك نظرًا لاستمرار الخرب التجارية بين أمريكا والصين، لافتًا أن الإقبال على الذهب خلال موسم الصيف متوسط، ولذا تعمل محلات الذهب على صناعة المشغولات الذهبية الخفيفة حتى تتناسب مع شراء كافة الشرائح.

جديرًا بالذكر، أن مخزون الذهب في مصر يقدر من خلال بردية فرعونية تضم خريطة عن مناجم الذهب بمصر، بالإضافة إلى مناجم تم اكتشافها حديثًا.

شارك الخبر مع اصدقائك

عن translator2018

انا حسام مدرس لغة انجليزية وهذا موقعي الاخباري الشامل من تعليم وترفيه وفن وسياسة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*