السبت , 20 يوليو 2019
عاجل

كيف يصبح جسمي رشيق كيف أجعل جسمي رشيق

شارك الخبر مع اصدقائك


كيف يصبح جسمي رشيق كيف أجعل جسمي رشيق

الجسم الرشيق
أصبحَ الحصول على جسم رشيق من الأمور المهمة التي يسعى لها الجميع، فتناول الطعام بدون الاهتمام بالحصول على كميات كافية منه، أو تناول الطعام في أوقات خاصة يكسب الجسم المزيد من السعرات الحرارية التي لا يحتاجها، وخاصة عند الأشخاص غير القادرين على التحكم في ضبط وجباتهم الغذائية، ولهذا فإنهم يلجؤون فيما بعد إلى اتباع العديد من الطرق بغض النظر عن قسوتها، حتى يستطيعوا استرجاع الوزن الطبيعي لأجسامهم.
__________________________
طُرق الحصول على جسم رشيق
كيفية الحصول على جسم رشيق :
الإكثار من تناول الألياف: تُساعد الألياف على ملء المعدة، وتقلل الشعور بالجوع لفترة طويلة، فهي من أهم عناصر إنقاص الوزن، والحصول على جسم صحي .
التحرك الكثير: المفروض أن يتحرك الإنسان الطبيعي 5000 خطوة في جميع المهام التي يقوم بها سواء في البيت أو في المكتب، وفي حال ضاعف الإنسان عدد هذه الخطوات سيضمن الحصول على وزن مثالي، فالحركة تحسّن من مستويات الجلوكوز، وتزيد من نسبة الكوليسترول، لذا ينصح الفرد أن يقوم بالمشي مدة نصف ساعة باليوم، فرياضة المشي تساعد في تقليل نسبة الدهون في الجسم .
التقليل من تناول الكربوهيدرات: إن تناول كميات كبيرة من الكربوهيدرات، والسكريات يعمل على تراكم الدهون في الجسم، الأمر الذي يؤدي إلى الشعور بالجوع، والاستمرار بالأكل، وذلك لأن هذه المواد صعبة الهضم، ويسبب زيادة السكر فيها على تقليل نسبة الكسر في الدم، لذا يجب تقليله من أجل الحصول على جسم رشيق .
النوم الكافي والمنتظم: إن قلة النوم يعمل على زيادة شعور الشخص بالجوع، مما يؤدي إلى زيادة وزنه، لذا ينصح أن ينام الفرد ما يقارب 7 ساعات، لأن هذه الساعات مهمة لحرق الدهون، وإنقاص الوزن، وتقوية جهاز المناعة.
طلب المساعدة من الأصدقاء: إن خسارة الوزن يحتاج إلى الدعم والمساعدة، فعندما يقوم الفرد بمتابعة حالته ومقدار خسارته في الوزن كل فترة وأخرى مع أصدقائه، فإن هذا يُحفزه على الاستمرار، وخاصة إذا وجد الدعم الإيجابي.
الانتظام في قياس وزن الجسم: إن الفرد عندما يتابع وزنه سيتمكن من الحصول على القوة التي تمكنه من زيادة رجيمه، وفي حال لاحظ أن وزنه زائد، سيتعرف على الخطأ في نظامه وسيحاول معالجته، أما في حال لاحظ انخفاضاً في وزنه فإن هذا سيشجعه .
__________________________
نصائح للحصول على جسم رشيق
من اهم النصائح الواجب مراعاتها للحصول على جسم رشيق :
الحرص على تناول وجبة الإفطار في ساعات الصباح، مع الحرص على أن تتكون من الأطعمة الغنية بالألياف و البروتينات والحبوب .
الإكثار من التوابل في وجبة الغداء، وذلك لأنها ترفع من معدل الحرق، وهي لا تحتوي على السعرات الحرارية.
أخذ قسط من الراحة في ساعات المساء، لأن التوتر الكثير يقلل من معدل حرق الدهون، ويؤدي إلى تراكمها في الجسم .
__________________________
كيف أجعل جسمي رشيق
تحسين نظام التغذية
تعتمد رشاقة الجسم ولياقته على النّظام الغذائي والعادات الغذائي بشكل مُباشر، ولتحسين ذلك فإنه بالإمكان اتّباع النصائح الآتية:
الابتعاد عن تناول الأطعمة غير الصحيّة كرقائق البطاطس وأشرطة الحلوى واللّحوم المُصنّعة وما شابه ذلك، واستبدال هذه العادة بتناول الأطعمة الصحية كالخضراوات والفواكه والحبوب الكاملة والمكسّرات، دون الإغفال عن الحاجة لتناول اللّحوم الخالية من الدّهون والأسماك.
تضمين وجبة الفطور بشكل يومي والحرص على جعلها صحيّة ومتوازنة ومشتملة على العناصر الغذائيّة الّتي يحتاجها الجسم للحصول على الطّاقة اليوميّة.
العمل على الحفاظ على مستويات عالية للأيض في الجسم، والإبقاء على مستويات الطّاقة بشكل مُستقر، وذلك من خلال تناول وجبة خفيفة كل ساعتين إلى ثلاثة على مدار اليوم، والحرص على أن تكون مشتملة على جزء من الكربوهيدرات المُعقّدة والبروتين.
شرب كميّات كافية من الماء، حيث أن الكميّة الموصى بها تتراوح ما بين 8-10 أكواب يوميّاً؛ فذلك من شأنه الإفادة في الاستغناء عن تناول المشروبات ذات المحتوى العالي بالسّعرات الحراريّة، والعمل على ترطيب الجسم دون التسبب باستهلاك السعرات الحراريّة.
__________________________
التمرين السريع
تعمل التمارين الرياضيّة على زيادة اللّياقة البدنيّة، ولكن ممّا أشير إليه في هذا السّياق أن مُمارسة التمارين بشكل سريع من شأنه تحقيق فائدة مُشابهة للانتظام على مُمارسة التمارين بصورتها الاعتياديّة، فوفقاً لإحدى الدّراسات فإن النتائج الصحيّة المتعلقة بالقلب للأفراد الّذين مارسوا ما معدّله 4-6 سباقات عدو سريع لمدّة 30 ثانية كانت مُشابهة لتلك الخاصّة بالأفراد الّذين طبّقوا أحد التمارين المعتدلة لمدة 40-60 دقيقة، لذا يُنصح بتطبيق هذه الوسيلة ضمن الروتين اليومي، فمن أمثلة ذلك تطبيق القفز على الحبل لمدّة 3 دقائق أو الرّكض من وإلى مكان مُعيّن ثلاث مرّات، وما إلى ذلك.
نصائح إضافيّة لجعل الجسم رشيقاً
تتطرّق النّقاط الآتية لبعض النصائح الّتي تُساعد على الحفاظ على الرّشاقة واللّياقة البدنيّة:
تعتمد اللّياقة البدنيّة بشكل أساسي على الاستمرار في الحركة، فلا بُد من تضمين ذلك خلال كافّة الأنشطة اليوميّة، كتنظيف الأسنان وتناول الطّعام وحتّى عند النّوم.
مُمارسة النّشاط الرّياضي المفضّل بصورة تجعله أكثر إمتاعاً، ومن ذلك مُمارسته برفقة صديق على سبيل المثال.
إضافة بعض التغييرات على الرّوتين اليومي، كالسّير إلى العمل أو المشاوير القريبة واستخدام الدّرج بدلاً من المصعد.
الحرص على تطبيق تمارين الإحماء قبل مُباشرة التمارين الأخرى، فهذا يُساعد على تدفئة العضلات وحمايتها من الإصابة، بالإضافة لتطبيق التمدّد بعد مُمارسة التمارين لتبريد العضلات.
الحرص على تطبيق التمارين الهوائيّة الّتي تنشّط القلب وتزيد من معدّل التنفس، فهي مُفيدة أيضاً في حرق الدّهون.


المصدر (منتدى عدلات) https://vb.3dlat.com

شارك الخبر مع اصدقائك

عن translator2018

انا حسام مدرس لغة انجليزية وهذا موقعي الاخباري الشامل من تعليم وترفيه وفن وسياسة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*