السبت , 20 يوليو 2019
عاجل

هل يصدر قرار زيادة أسعار البنزين والوقود مساء اليوم؟.. مصدر حكومي يكشف التفاصيل كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك

يتوقع البعض بأن يصدر قرار زيادة أسعار البنزين والوقود في مصر مساء اليوم الخميس الموافق 4 يوليو الجاري، ولكن حتى هذه اللحظة لا توجد أي تأكيدات رسمية من قبل المسؤولين في الحكومة المصرية بخصوص هذا الشأن، خاصة بعدما أطلق مصدر حكومي تصريحًا هامًا قال فيه بأن قرار وضع أسعار البنزين الجديدة قيد التنفيذ هو قرار سيادي يخص مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، وليس وزارة البترول فقط كما يعتقد البعض.

وبين هذا وذاك، أصبح الموقع المصري يترقب موعد صدور قرار زيادة أسعار البنزين والوقود، خاصة بعدما رآى بنفسه وجود تزاحم شديد على محطات الوقود خلال الساعات الماضية.

زيادة أسعار البنزين في مصر.. أسبابها وموعد تطبيق القرار

قبل الحديث عن موعد زيادة أسعار البنزين في مصر، يجب علينا في البداية الحديث عن السبب وراء رفع الأسعار من الأساس، وكما يعلم الجميع بأن الحكومة المصرية قد تحصل على قرض من قبل البنك الدولي وصندوق النقد، ومقابل ذلك توعدت الحكومة بإجراء عدة تغيرات على البرامج الإقتصادية في مصر، خاصة برنامج الدعم الحكومي.

ولذلك فقد قررت الحكومة عندها بأن يتم رفع الدعم بالكامل عن المنتجات البترولية وعلى رأسها البنزين والوقود بشكل عام، لذلك فإن قرار زيادة أسعار البنزين يأتي ضمن وعود الحكومة المصرية لصندوق النقد الدولي بخصوص إجراء إصلاحات وتنفيذ برنامج إقتصادي محدد.

مساء الخميس.. هل سيكون هو موعد زيادة أسعار البنزين المنتظرة؟

زحام شديد شهدته محطات البنزين في مصر خلال الساعات الماضية، مما جعل البعض يتوقع بأن تكون الساعات المقبلة هي الموعد المحدد لزيادة أسعار البنزين داخل مصر، ولكن بحسب التقارير الرسمية، فإن هذه الأمور تبقى فقط مجرد تكنهات، ولا أحد يعلم حتى الآن الوقت الذي يصدر فيه قرار بوضع أسعار جديدة للوقود.

وذكرت تقارير إعلامية خلال اليومين الماضيين، بأن أسعار البنزين الجديد والتي سيتم وضعها من قبل الحكومة المصرية لن يزيد فيها سعر اللتر الواحد عن جنيه واحد أو جنيهين على أقصى تقدير، ونافية كل الأحاديث التي تقول بأن سعر بنزين 92 سوف يصل إلى أكثر من 8.75 قرش.

شارك الخبر مع اصدقائك

عن translator2018

انا حسام مدرس لغة انجليزية وهذا موقعي الاخباري الشامل من تعليم وترفيه وفن وسياسة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*